ع القهوة».. يخطف ١٠٠ ألف من شباب «facebook»  

Posted by: هبة العفيفي

كتبت هبة العفيفى للمصرى اليوم: ٢٦/ ١/ ٢٠١٠



«القهوة عشرة وجيرة ومشاريب ع الحساب أو فضفضة من القلب بين اتنين صحاب.. القهوة خلق بتحكى فـ ١٠٠مليون حوار، صوت ضحكها يكسر مرار الانتظار، القهوة مش يأس وطموح فاته الزمن ولا هى وقت بينقضى من غير تمن.. ع القهوة ناس قاعدة تدوق.. طعم الوطن». هذه الكلمات كتبت كتعريف لبرنامج «ع القهوة مع أحمد يونس» على موقع الـ«فيس بوك».

وسط هذا الكم الهائل من برامج التوك شو اليومية والأسبوعية استطاع أن ينافس هذا البرنامج، مستقطبا حوله مئات الآلاف من المستمعين منهم أكثر من ١٠٠ ألف من شباب الـ«فيس بوك» وهو أكبر عدد جمعه برنامج إذاعى أو تليفزيونى.

البرنامج ترجع فكرته إلى أكرم حسنى، فلقد أراد هو وأحمد يونس التقرب إلى فئة كبيرة من الشباب المصرى الذى غالباً ما يقضى وقته داخل القهوة. موقع «فيس بوك» ورسائل SMS والاتصالات التليفونية كل هذه الوسائل التقنية جعلت البرنامج نموذجاً للمحتوى التفاعلى، مما شجع على القيام بالعديد من الحملات والمبادرات التى تستغل وقت امسك «أحمد يونس» يقول على صفحته الخاصة بموقع «فيس بوك»: نحاول أن نصل إلى الشباب من المكان الذى يحبونه والآن يحتفل مع مستمعيه بوصول عدد أعضاء جروب برنامجه إلى ١٠٠ ألف مستمع من كل أنحاء الوطن العربى.

وأوضح أن أغلب المشاركين على موقع الـ«فيس بوك» يلتزمون بالقواعد التى وضعت على الجروب والتى تتمثل فى أنه ليس مكاناً للتعارف ولا لكتابة أرقام التليفونات ولا استخدام أى تعبيرات مسيئة.

This entry was posted on الأربعاء, فبراير 03, 2010 . You can leave a response and follow any responses to this entry through the الاشتراك في: تعليقات الرسالة (Atom) .

0 التعليقات

إرسال تعليق